إدارة شؤون الموظفين

احصل على نظام متكامل لإدارة شؤون الموظفين يحقق توافقاً كاملاً مع سوق العمل السعودي!

يشكل نظام سجايا لإدارة الموارد البشرية منظومة متطورة لتخزين ومعالجة المعلومات حول مراحل استقطاب وتوظيف الكوادر البشرية وتسجيل حركاتهم اليومية من لحظة التعين وحتى انتهاء الخدمة.

يوفر سجايا لإدارة الموارد البشرية البيانات الدورية لتقيم الأداء والتطور الوظيفي المتوقع للموظفين، بالإضافة الى إثبات وتنظيم وصرف الرواتب والمستحقات المالية وإظهار آثارها المحاسبية.

الأجزاء الأساسية للنظام:

  • تخطيط احتياجات الموارد البشرية (تعريف الهيكل التنظيمي للمؤسسة، تحديد وظائف المنشأة، الأوصاف الوظيفية والمهام، إدارة طلبات التوظيف، مصادر استقطاب المرشحين، خطوات ومراحل الاستقطاب الوظيفي، إنشاء وتسجيل طلبات التوظيف).
  • شؤون الموظفين (بطاقة معلومات الموظف، عقود العمل، التأمين الصحي، حركات وتنقلات الموظفين، الترقيات، المخالفات والعقوبات، العهد الوظيفية، المرفقات والوئائق).
  • الرواتب والأجور (الإجازات والمغادرات، احتساب الدوام الآلي، تعريف ساعات العمل، أيام العمل الإضافي، المكافآت، العمولات، البدلات، العلاوات، التأمينات الاجتماعية، السلف والاقتطاعات).
  • التدريب وتقييم الأداء (مسارات الخطط التدريبية، تعريف الدورات العلمية والتعليمية، تسجيل الموظفين على الدورات، تعريف المهارات والقدرات وآلية التقييم، تعريف نماذج التقييم وربطها مع المستويات الوظيفية، تسجيل ومتابعة حركات التقييم).

المزايا والفوائد:

  • تحديد الوظائف وتقدير الموارد البشرية المطلوبة بناءً على الخطط الاستراتيجية للمنشأة من حيث العدد والنوعية والكفاءة والمواصفات الوظيفية لكل وظيفة منها.
  • الحصول على افضل الكفاءات البشرية المتوفرة في المصادر الخارجية “سوق العمل” أو المهارات المتاحة على مستوى المصادر الداخلية في المنشأة من خلال تطبيق طرق الاستقطاب، الاختيار والتعين القياسية.
  • التأكد من أن من يشغل الوظائف قادر على أدائها ويمتلك المهارات والقدرات اللازمة لأداء وظائفها لتحقيق سير العمليات الإنتاجية خلال الفترات الزمنية.
  • الاحتفاظ بسجلات شاملة عن موظفين المنشأة الحاليين والسابقين من حيث مؤهلاتهم ووظائفهم وترقياتهم والدورات التدريبية التي تمت لهم وجميع الحركات على سجلاتهم خلال فترة عملهم لدى المنشأة، إضافة إلى تسجيل الاتفاقيات حول العوائد المالية والمنافع الإدارية والاجتماعية المتفق عليها مع الموظفين وتنظيم استحقاقها وصرفها.
  • تسهيل وتنظيم صرف الرواتب الشهرية والأجور اليومية والمستحقات والعلاوات والمكافآت الدورية والسنوية والاحتفاظ بسجلات شاملة عن المستحقات المالية المصروفة للموظفين خلال فترات عملهم لدى المنشأة وتفاصيل هذه المستحقات وطرق احتسابها وصرفها.
  • إدارة علاقة المنشأة بالجهات الخارجية الرسمية وغير الرسمية ذات العلاقة بالموظفين وتنظيم السجلات القانونية المطلوبة لها وكشوف الحساب والتقارير اللازمة لمتابعتها، واقتطاع المبالغ الواجب توريدها إلى الجهات الرسمية والحكومية عن المنشأة وموظفيها.
  • يساعد النظام على معرفة مراكز القوة والضعف في الموارد البشرية المتاحة لدى المنشأة، كما يدعم عملية اتخاذ القرارات الداخلية الخاصة من ترقية أو إنزال رتبة أو إنهاء خدمة أو فصل أو نقل وغيرها، ويساهم في وضع خطط التحسين والتطوير ووضع البرامج التدريبية المستقبلية.

Request a call back

بعض عملاء سجايا: