نظام إدارة ومتابعة الأبحاث
هل تعمل في جامعة؟ ضمن عمادة البحث العلمي؟ في معهد عالي؟ أو ضمن مركز الأبحاث؟
يساعد نظام إدارة ومتابعة الأبحاث في تنظيم إدارة ومتابعة كافة العمليات المتضمنة في مراحل معالجة المشاريع البحثية في المؤسسات.
يعتبر نظام إدارة ومتابعة الأبحاث العلمية حل برمجي متكامل مقدم للجهات المتخصصة في مجال دعم البحث العلمي (مثل عمادات البحث العلمي في الجامعات, الهيئات العامة للبحث العلمي, المؤسسات الداعمة للأبحاث العلمية…الخ).
يساعد هذا النظام على تنظيم وإدارة الأبحاث العلمية لدى الجهة الراعية لهذا البحث، وذلك وفقاً لدورة الحياة المعتمدة للبحث العلمي, كما يسهل النظام عمليات التواصل فيما بين مسؤولي البحث العلمي والباحثين والمحكمين وفرق العمل المختلفة.
يمكن تركيب النظام على شبكة الانترنت أو عبر الشبكة الداخلية للمؤسسة مما يسمح لجميع المستخدمين بالاستفادة من خدماته في أي مكان ووقت.
المواصفات الرئيسية لنظام متابعة الأبحاث العلمية:
-
تحديث حالة البحث بشكل مستمر ولحظي وبحسب تقدم البحث في دورة الحياة ضمن مركز البحوث.
-
إدارة مشاريع الأبحاث العلمية ومتابعتها من خلال التقارير الدورية، الميزانية، معلومات الصرف, التقارير النهائية.
-
مكانية تصنيف الأبحاث العلمية تبعاً لعدة مستويات (جامعات, كليات, مسارات علمية, اختصاصات عامة ودقيقة…الخ).
-
إدارة الباحثين وفرق العمل ضمن الأبحاث مع قاعدة بيانات كاملة عن معلوماتهم ومؤهلاتهم العلمية (المعلومات الشخصية, السيرة الذاتية, معلومات الاتصال, المؤهلات العلمية…الخ).
-
قاعدة بيانات للأجهزة المستخدمة في البحث العلمي ضمن مركز الأبحاث أو خارجه.
-
إدارة المحكمين المعتمدين مع قاعدة بيانات مركزية عن كامل معلوماتهم ومؤهلاتهم.
-
إدارة عمليات النشر العلمي بحسب مشاريع الأبحاث والباحثين.
-
توحيد نماذج عروض الأبحاث العلمية المقدمة من قبل الباحثين.